“التعليم” تعلن آلية ندب ذوي المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل

“التعليم” تعلن آلية ندب ذوي المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل

شارك

كتب – أيمن فرج:

أعلنت وزارة التعليم اليوم الخميس إمكانية ندب المعلمات ذوي الجنود المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل، لأي منطقة بالمملكة بما يضمن البيئة المناسبة له.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن ذلك القرار جاء إيمانا من الوزارة بأهمية المساهمة الفاعلة في تقديم الخدمة للجنود المشاركين في خدمة الوطن، وتقديراللظروف التي تعيشها تلك المعلمات من زوجات وبنات المشاركين غير المتزوجات، وكذلك أخواتهم الغير متزوجات وهم العائل الوحيد لهن.

وأكدت الوزارة أنها وبالتنسيق مع وكالة الشؤون الدينية بالقوات المسلحة، ستستقبل كافة الطلبات الواردة لها من الشؤون الدينية بالقوات المسلحة، لتخضع للفرز والمطابقة بالتنسيق مع إدارات التعليم.

التعليم

كما أشارت الوزارة إلى العديد من الضوابط التي يجب مراعاتها وتتمثل في ألا يترتب على هذا الندب أي التزامات على وزارة التعليم و يقتصر الندب بين قطاعات النقل الخارجي فقط ولا يشمل الندب داخل القطاع. ونوهت إلى أن مدة الندب ستكون فصلا دراسيا واحدا، وعند الحاجة يمدد إلى فصل آخر وفق شروط معينة.

وكان وزير التعليم عزام الدخيل، قد التقى اللواء الدكتور محمد السعدان مدير عام الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة منتصف الشهر الماضي، لتفعيل أوجه التعاون لدعم أسر منسوبي القوات المسلحة المرابطين والمشاركين في عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.