شارك

أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة ستحول 589 مليون دولار لمكافحة فيروس زيكا في مواجهة التهديد المتزايد للمرض الذي ينقله البعوض الذي ينتشر في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية، ويمكن أن يظهر قريبا في الولايات المتحدة.

ومن المقرر استخدام الأموال التي كان معظمها مخصص لمكافحة فيروس إيبولا، لمكافحة البعوض وتطوير اللقاحات ودعم النساء الحوامل والأطفال المتضررين ورسم خرائط انتشار المرض.

وكان البيت الابيض طلب نحو 9ر1 مليار دولار كتمويل طارئ من الكونجرس في شباط/ فبراير الماضي، غير أن مجلس النواب لم يوافق على الطلب بعد.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست” لدينا فرصة لمواجهة فيروس زيكا، لكن الكونجرس تخلى تماما عن مسؤوليته في متابعة الاقتراح الذي قدمته الإدارة استنادا إلى مشورة من الخبراء العلميين”.

ويسبب الفيروس الذي ينتشر أساسا عن طريق البعوض، أعراض انفلونزا خفيفة في معظم المرضى.

ومع ذلك، أثار ظهور المرض في بلدان أمريكا اللاتينية مخاوف دولية نظرا لارتباط الفيروس المسبب له بالعيوب الخلقية في الأطفال الرضع، فضلا عن الاضطراب العصبي الذي يسمى متلازمة جوليان باري.

وقد تركز الفيروس في أمريكا اللاتينية، وخاصة البرازيل، ولكنه امتد أيضا إلى عدة أقاليم بالولايات المتحدة مثل بورتوريكو وجزر فيرجن.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.