شارك

افتتح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الخميس، مبنى (مركز العمليات البحري الموحد) الذي ينضوي تحت القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأفادت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن المركز يهدف إلى متابعة الأحداث والأنشطة البحرية في المنطقة وتنسيق الأعمال بين القوات البحرية لدول مجلس التعاون وجمع وتحليل البيانات وتبادل المعلومات بين المراكز وتقديم المشورات القانونية وغيرها من أوجه التعاون العسكري لدول المجلس.

وأكد العاهل البحريني في كلمة افتتاحية أن المركز، يمثل إحدى ثمرات التلاحم بين دول مجلس التعاون الخليجي من أجل التصدي لمختلف التحديات التي تحيط بالمنطقة.

وأضاف أن المركز ومقره “قاعدة سلاح البحرية الملكي البحريني” يمثل أحد جوانب التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون من أجل تأمين حرية الملاحة في المنطقة.

من جانبه أكد وزير شؤون الدفاع البحريني الفريق الركن يوسف الجلاهمة، أن إنشاء المركز البحري “في هذه المنطقة الحساسة من العالم سيحقق لدول مجلس التعاون المزيد من التلاحم العسكري والتماسك الدفاعي”.

وقال الجلاهمة إن إنشاء المركز يأتي بفضل توجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي من أجل تحقيق التلاحم العسكري للحفاظ على منعة وقوة كيان دول المجلس.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.