شارك

اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية، اليوم الأحد، عشرة صيادين فلسطينيين قبالة ساحل بحر شمال قطاع غزة وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن زوارق إسرائيلية هاجمت قاربي صيد على متنه الصيادين العشرة واعتقلتهم وأغلبهم من عائلة واحدة وذلك قبالة ساحل بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وندد مركز (الميزان) لحقوق الإنسان الناشط في غزة بـ”انتهاكات” إسرائيل المتواصلة بحق الصيادين الفلسطينيين والتضييق على عملهم واعتقالهم بشكل دوري.

وأكد المركز في بيان صحفي على “حق الصيادين في ممارسة أعمالهم بحرية في بحر غزة فيما ترتكب البحرية الإسرائيلية انتهاكات منظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان باستهدافها المتكرر لهم”.

وحث المركز المجتمع الدولي ولاسيما الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة على “القيام بواجبها الأخلاقي والقيام بخطوات عملية لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007 والذي يمثل جريمة حرب مستمرة”.

وكانت البحرية الإسرائيلية سمحت الشهر الماضي للصيادين الفلسطينيين بالإبحار حتى مسافة 9 أميال في البحر الأبيض المتوسط لأول مرة منذ فرضها حصارا مشددا على قطاع غزة منتصف عام 2007.

غير أن الإجراء الإسرائيلي يقتصر على قبالة ساحل وسط إلى أقصى جنوب قطاع غزة فيما يمنع الصيادون في باقي المناطق من الإبحار لأكثر من ستة أميال.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.