الأمن اللبناني يقبض على الشبكة المسؤولة عن تفجير “البراجنة”

الأمن اللبناني يقبض على الشبكة المسؤولة عن تفجير “البراجنة”

أ ف ب

شارك

ألقت القوى الأمنية اللبنانية القبض على الشبكة المتهمة بتفجير برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما اعلن وزير الداخلية نهاد المشنوق اليوم الاحد.

وقال المشنوق في مؤتمر صحفي إنه تم “إلقاء القبض على كامل الشبكة والمعاونين معهم خلال 48 ساعة من وقوع الانفجار” في برج البراجنة، في ما وصفه بـ”انجاز استثنائي” للقوى الأمنية.

وأوضح أنه “حتى الآن هناك سبعة سوريين موقوفين ولبنانيين اثنين، أحدهما انتحاري والآخر مهرب تولى تهريبهم عبر الحدود اللبنانية السورية”، مشيرا الى انه “من الواضح ان هناك قرارا كبيرا في التفجير”.

وتابع أن التحقيق أظهر أن المخطط كان ارسال خمسة انتحاريين على أن “تنفذ العملية في مستشفى الرسول الاعظم (في الضاحية الجنوبية)، الا ان الاجراءات الامنية المحيطة بالمستشفى جعلتهم يغيرون الهدف، ليتوجهوا الى منطقة مكتظة بالسكان”.

وتمت عمليات “توقيف السوريين في مخيم برج البراجنة وشقة في الأشرفية (في شرق بيروت) تستخدم لتحضير الأحزمة الناسفة”، بحسب قوله.

واستهدف تفجيران، تبناهما تنظيم الدولة الاسلامية، الخميس شارعا ضيقا في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، واسفرا عن مقتل 44 شخصا.

وأكد المشنوق أنه برغم التهديدات لن تتوقف القوى الأمنية اللبنانية عن “ملاحقة الإرهاب والإرهابيين من أي جهة قدموا ولأي سبب من الأسباب”، محذرا من أن “هذه العملية لن تكون الأخيرة”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.