الأمن التونسي نفذ أكثر من 250 مداهمة عقب الانفجار الإرهابي

الأمن التونسي نفذ أكثر من 250 مداهمة عقب الانفجار الإرهابي

(د ب أ)

شارك

أفادت وزارة الداخلية التونسية أمس الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية نفذت أكثر من 250 عملية مداهمة في أنحاء البلاد في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء في أعقاب العملية الإرهابية التي استهدفت حافلة للأمن الرئاسي وأوقعت 12 قتيلا في صفوف الأمنيين.

وقالت الداخلية في بيان لها إن قوات الأمن والحرس الوطنيين قامت خلال الليلة الفاصلة بين 24 و25 نوفمبر بـ181 مداهمة بكامل أنحاء الجمهورية وتم إيقاف 18 عنصرا يشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية.

كما أفادت بتنفيذ 72 عملية مداهمة في تونس الكبرى (العاصمة والولايات المجاورة لها) مكنت من إيقاف 8 عناصر يشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية.

يذكر أن انتحاريا فجر نفسه الثلاثاء الماضي بحزام ناسف عندما صعد الحافلة وهي رأسية بشارع محمد الخامس بقلب العاصمة على مقربة من مقر وزارة الداخلية، وفيها عدد من العناصر الأمن الرئاسي.

وتبنى تنظيم داعش الحادث الذي خلف 12 قتيلا و20 جريحا في صفوف الأمن بينما أعلنت وزارة الصحة عن جثة لا تزال مجهولة الهوية لكنها رجحت أن تكون للانتحاري.

وأعلنت تونس الثلاثاء حالة الطوارئ في البلاد لمدة 30 يوما وحظر تجوال ليلي وغلق الحدود مع ليبيا لمدة 15 يوما بدءا من منتصف ليل الأربعاء.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.