شارك

أكد الأردن دعمه لجهود إحياء العملية السلمية بين الفلسطينيين والاسرائيليين ، والعمل مع مختلف الأطراف المعنية لتذليل الصعوبات التي تعترض إطلاق مفاوضات السلام مجددا، استنادا إلى حل الدولتين.

جاء ذلك خلال مباحثات اجراها اليوم الاربعاء ملك الاردن عبدالله الثاني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة عمان و تناولت جهود إحياء عملية السلام، وتطورات الأوضاع في المنطقة، بحسب وكالة الانباء الاردنية ( بترا).

وجدد الملك الاردني خلال اللقاء التأكيد على مواصلة الأردن دوره في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وثمن الرئيس عباس الجهود الكبيرة والموصولة للملك الاردني في دعم الشعب الفلسطيني وقضاياه وحقوقه العادلة، لافتا إلى مواقف الأردن التاريخية، قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين في مختلف الظروف.

وأعرب عن تقديره والشعب الفلسطيني لمساعي العاهل الاردني ومن منطلق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس، في الحفاظ على هذه المقدسات والدفاع عنها.

وجرى، خلال اللقاء، التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين البلدين في مختلف المحافل الدولية، وبما يخدم القضية الفلسطينية، وجهود تحقيق السلام. كما تم استعراض مجمل التطورات الراهنة في المنطقة وسبل التعامل معها.

يذكر ان اسرائيل قد اوقفت في شهر ابريل عام 2014 مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بعد التوصل الى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وتشكيل حكومة توافق وطني .

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.