شارك

أعلنت عائلات 10 صحفيين يمنيين مختطفين في أحد سجون جماعة “الحوثي” بالعاصمة صنعاء، “اختفاءهم بعد 18 يوما من إضرابهم عن الطعام، جراء تعسف مسلحي الجماعة”، بحسب تعبيرهم.

وذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن أسر المختطفين قالت في بيان مشترك، مساء أمس الخميس، “بينما ننتظر خبر إطلاق سراح أبنائنا المضربين عن الطعام منذ 18 يوما على التوالي، تفاجأنا باختفائهم من سجن احتياطي بمنطقة هبرة في صنعاء، ونقلهم إلى جهة مجهولة”، مشيرة إلى أن “حالاتهم الصحية تستدعي نقلهم إلى المستشفى فورًا”.

وأضافت إن “حالات أبنائنا تدهورت وزادت سوءًا، وتفاقمت يوما بعد يوم، فيما لا يزال الحوثيون مستمرين بتعذيبهم وتهديدهم ومنع الزيارة عنهم”، بحسب البيان.

وحملت الأسر، في البيان الذي نقلته وكالة أنباء الأناضول، الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائها، مطالبة بـ”الكشف عن مصيرهم، ونقلهم فورا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وإطلاق سراحهم”.

كما جددت مطالبتها المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ورئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، والوفد الحكومي في مشاورات الكويت، وجميع أحرار العالم، بـ”التحرك الفوري، والعمل على إنقاذ حياة الصحفيين المضربين عن الطعام منذ 9 مايو الجاري”، بحسب البيان.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.