اجتماع تحضيري لخبراء “الإعلام العربي” للإعداد ليوم “الإعلام العربي”

اجتماع تحضيري لخبراء “الإعلام العربي” للإعداد ليوم “الإعلام العربي”

شارك

كتب/ هشام السروجي

بدأت اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع التحضيري لفريق الخبراء العرب الخاص المكلف بالإعداد والتحضير ليوم الإعلام العربي ، تنفيذا لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب في اجتماعهم الاخير بالقاهرة في دورته السادسة والأربعين التي عقدت في مايو الماضي .
وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون الإعلام ورئيس قطاع الإعلام بالجامعة العربية أهمية الاجتماع ، حيث يناقش على مدى يومين مقترحا مقدما من الأمانة العامة حول تخصيص يوم للإعلام العربي ووضع المبادئ الأساسية للاحتفال به وفق الإطار العام الذي يتم الاتفاق عليه على مدى يومين .
ومن بين المقترحات أن يتم الاحتفال باليوم العربي للإعلام في ٢١ ابريل من كل عام ، مع تخصيص شعار وجائزة للتميز الإعلامي تمنح للشخصيات الإعلامية والمؤسسات المتميزة .
وفي بداية الاجتماع وقف المشاركون دقيقة حدادا على أرواح شهداء القوات المسلحة في كل من الإمارات والسعودية والبحرين المشاركة في قوات التحالف العربي في اليمن ، وتم اختيار رئيسة الإذاعة المصرية نادية مبروك لرئاسة الجلسة .
وأكدت مبروك أهمية تخصيص يوم للإعلام العربي لإبراز دوره على الساحة العربية في مواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة ، خاصة وأن اجتماع اليوم يأتي وسط أحداث جسام تشهدها المنطقة العربية ، وسقوط العديد من الشهداء في الدول العربية المشاركة في التحالف ، مشددة على أهمية استمرار جهود الدول العربية في مكافحة الإرهاب ومكافحة الفكر المتطرف الذي يعتنقه العديد من الشباب .
وقالت – في كلمتها الافتتاحية – إن هناك حاجة لكلمة عربية إعلامية موحدة لمواجهة هذا الفكر المتطرف ، والوصول إلى إعلام عربي مختلف يستطيع التصدي للأفكار المتطرفة التي يعتنقها مجموعة من الشباب و الذي يحمل أفكارا ضالة ، معربة عن أملها في أن يخرج يوم الاحتفال بالإعلام العربي بشكل جيد ، لتوصيل كلمة عربية صادقة للشباب تسهم في الخروج بصورة واقعية للعالم العربي بشكل يعيد الوحدة والتلاحم في الوطن العربي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.