إدانة عربية للهجمات الإرهابية في باريس

إدانة عربية للهجمات الإرهابية في باريس

(أ ف ب)

شارك

أدانت دول عربية عدة الاعتداءات التي استهدفت باريس مساء أمس الجمعة، مؤكدة تضامنها مع الشعب الفرنسي ورفضها لهذه “الأعمال الإرهابية” ووقوفها إلى جانب فرنسا في “مكافحة الإرهاب” حتى القضاء عليه.

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية السعودية أن المملكة تدين بشدة “أعمال التفجيرات الإرهابية” التي شهدتها العاصمة الفرنسية.

وعبر المسؤول السعودي عن تعازي المملكة -حكومة وشعبا- لأسر الضحايا وحكومة وشعب فرنسا. وقال “تؤكد المملكة العربية السعودية على ما سبق أن عبرت عنه من ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ومضاعفته لجهوده لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة والهدامة التي تستهدف الأمن والاستقرار في أرجاء المعمورة.”

وفي القاهرة، أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف أن “مصر تعرب عن ثقتها الكاملة في أن مثل هذه الأحداث الإرهابية لن تضعف عزيمة الدول والشعوب المحبة للسلام، بل ستزيدها إصرارا على مكافحة الإرهاب ودحره”، مطالبا بـ “تكاتف جهود المجتمع الدولي في مواجهة آفة الإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء العالم دون تفريق”.

وفي عمان، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني “إن بلاده تقف مع الشعب الفرنسي الصديق في مواجهة هذه الاعتداءات الدامية والغاشمة والتي روعت المدنيين والأبرياء”.

كما دعا “المجتمع الدولي إلى الوقوف والتعاون وتعبئة الموارد لمواجهة ظاهرة الإرهاب وقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية”.

وأعربت دولة الكويت عن استنكارها للهجمات بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”،

إذ بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تعزية إلى الرئيس الفرنسي أكد فيها “أن هذا العمل الإجرامي يتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية”.

بدورها أكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان أن “الأعمال التي تستهدف زعزعة الأمن تتنافى مع المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة”. وجدد البيان “موقف دولة قطر الثابت من نبذ العنف بكافة صوره وأشكاله وأياً كانت مسبباته”.

كما دانت دولة الإمارات العربية المتحدة الاعتداءات، حيث أعرب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في برقية للرئيس الفرنسي “عن إدانة بلاده واستنكارها الشديد لهذا العمل الإرهابي”. وأبدى تضامن الإمارات الكامل مع فرنسا.

وقتل 120 شخصا مساء أمس الجمعة في اعتداءات غير مسبوقة في باريس تخللتها عمليات إطلاق نار واحتجاز رهائن وتفجير انتحاري. وتمكنت القوى الأمنية من قتل خمسة من منفذي هذه الهجمات.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.