شارك

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء منح شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل مهلة إضافية قدرها 6 أسابيع للرد على شكوك المفوضية بشأن إضرار نظام التشغيل الذي تنتجه الشركة “أندرويد” بالمنافسة في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي.

وقال ريكاردو كاردوسو المتحدث باسم المفوضية اليوم الثلاثاء إن “جوجل طلبت وقتا إضافيا لمراجعة وثائق القضية”.

تعتقد المفوضية الأوروبية وهي الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي أن جوجل تنتهك القواعد الصارمة للمنافسة من خلال مطالبة شركات إنتاج الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي بتثبيت محرك البحث جوجل ومتصفح الإنترنت كروم اللذين طورتهما الشركة على الأجهزة التي تستخدم أيا من تطبيقات جوجل المرخصة مثل متجر التطبيقات عبر الإنترنت “جوجل بلاي”.

وقررت المفوضية تمديد المهلة الممنوحة لجوجل إلى 7 سبتمبر “حتى تتمكن من ممارسة حقها الكامل في الدفاع” عن نفسها بحسب كاردوسو الذي أضاف “سندرس رد جوجل بعناية قبل اتخاذ قرار بشأن كيفية التحرك” بشأن القضية.

تقول المفوضية إن جوجل تعرقل المنافسين كما تقيد مساحة الاختيار أمام الشركات المنتجة للهواتف وأمام المستهلكين بشأن محرك البحث ومتصفح الإنترنت الذي يمكن استخدامه. ويمكن للمفوضية تغريم جوجل او الدخول معها في تسوية أو إجبارها على تقديم تنازلات في حالة إدانتها.

يذكر أن حوالي 80% من الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي في أوروبا تستخدم نظام التشغيل أندرويد وبخاصة الأجهزة رخيصة الثمن.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.