شارك

أنهى مؤشر سوق الأسهم القطرية موجة صعود دامت ثلاث جلسات اليوم الثلاثاء مع قيام المستثمرين المحليين بالبيع لجني الأرباح في حين ارتفع المؤشر السعودي مدعوما بصعود أسعار النفط.

وتراجع مؤشر الدوحة في الساعة الأخيرة بعد أن كان صعد 0.7 بالمئة في وقت سابق اليوم ليغلق منخفضا 0.02 بالمئة. كان المؤشر سجل أعلى مستوى إقفال في تسعة أشهر أمس الاثنين.

وانخفضت الأسهم المدرجة على مؤشر ام.اس.سي.آي للاسواق الناشئة لينزل سهم مصرف الريان 2.1 بالمئة ومصرف قطر الإسلامي 2.6 بالمئة.

وقال سبستيان حنين مدير إدارة الأصول بشركة المستثمر الوطني في أبوظبي إن تدفقات صناديق الأسواق الناشئة قادت الأسعار للصعود على مدى الأسابيع الأخيرة وربما فضل المتعاملون جني أرباح عند المستويات الحالية لتبقى السوق عالقة داخل نطاق تداول ضيق في المدى القصير.

وفي أبوظبي تراجع المؤشر 0.3 بالمئة مع هبوط بعض الأسهم المدرجة على مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة. وتراجع سهم بنك الخليج الأول 1.3 بالمئة.

وحافظ مؤشر دبي على مكاسبه وزاد 0.3 بالمئة مدعوما بمكاسب الأسهم القيادية. وصعد سهم إعمار العقارية 0.9 بالمئة ودبي للاستثمار 1.4 بالمئة.

وزاد سهم شعاع كابيتال 3.1 بالمئة في أكبر حجم تداول له في شهرين بفعل أنباء بأن ناسداك دبي ستفتح سوقا للمعاملات الآجلة في الأسهم الشهر القادم. وستتداول السوق العقود الآجلة لأسهم بعض أكبر الشركات الإماراتية بينما ستقدم شعاع خدمات صناعة السوق. وقد يزيد ذلك إيرادات الشركة.

دعمت أسهم البتروكيماويات المؤشر السعودي ليرتفع واحدا بالمئة بعد أن عاودت العقود الآجلة لخام برنت الصعود فوق 45 دولارا للبرميل. وتقدم سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 3.1 بالمئة.

وأبلت أسهم البنوك بلاء حسنا ليرتفع سهم مجموعة سامبا المالية 2.4 بالمئة.

وفي مصر تراجع المؤشر الرئيسي 0.9 بالمئة لينزل عن أعلى مستوى في 13 شهرا الذي سجله أمس الاثنين مع قيام المستثمرين غير المصريين بالبيع حسبما أظهرت بيانات البورصة.

وفاقت الأسهم الخاسرة الاسهم الرابحة بواقع 16 إلى 12 ونزل سهم بالم هيلز للتعمير 3.4 بالمئة بعد أن أعلنت تحقيق 64 مليون جنيه مصري (7.2 مليون دولار) ربحا صافيا في الربع الثاني من العام بانخفاض 85 بالمئة على أساس سنوي. وقالت الشركة إن السبب الرئيسي للتراجع هو تغيير في إقرار الإيرادات ببيان الدخل.

وقال محللو نعيم للسمسرة في مذكرة إنه رغم نزول الأرباح عن توقعاتهم البالغة 119 مليون جنيه للفترة من ابريل نيسان إلى يونيو حزيران فإنهم مازالوا متفائلين بخصوص السهم وأبقوا على توصية “بالشراء”.

وقالت نعيم “اداء بالم هيلز يبدو متينا على مستوى الإيرادات إذ تواصل الشركة الاستفادة من النمو الكامن في الطلب في السوق العقارية المصرية.”

وقفز سهم بورتو جروب للاستثمار العقاري 10.7 بالمئة في معاملات كثيفة وزاد سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا 6.9 بالمئة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.