شارك

قدمت العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري العلاج المتكامل لـ2080 مريضًا سوريًا، خلال الأسبوع المائة وسبعة وخمسون على التوالي.

وعملت العيادات على تقديم مختلف سبل الرعاية والعناية الطبية للأشقاء السوريين المراجعين، وفقا لما بينته السجلات الطبية، التي أوضحت أن عيادة الأطفال قدمت العلاج لـ510 مرضى ، كما قدمت عيادة الطب العام العلاج لـ473 مريضا، فيما راجع عيادة الجلدية 208 سوريا، إضافة إلى 156 حالة راجعت عيادة النسائية .

وأشارت البيانات إلى تقديم 1143 وصفة طبية من الصيدلية الشاملة، إضافة إلى تقديم اللقاحات لـ 145 مراجعا ، وإجراء 127 تحليلا مخبريا و 44 صورة إشعاعية .

المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية، الدكتور حامد المفعلاني، أشار إلى أن العيادات التخصصية السعودية قامت بكل تميز على توفير مختلف المتطلبات العلاجية للأشقاء اللاجئين المراجعين وعملت على تلبية احتياجاتهم الصحية ولله الحمد ،وذلك من خلال 13 عيادة اختصاص مجهزة بمختلف التقنيات الطبية .

بدوره أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين، الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان، أن جهود الحملة الوطنية السعودية ما زالت تؤتي ثمارها بالعمل الإغاثي بمختلف المحاور الحياتية، بمختلف أماكن الأشقاء اللاجئين والنازحين السوريين في مختلف أماكن تواجدهم وتمد لهم يد المساعدة والعون وتمسح عن وجوه أطفالهم الحزن والألم والحرمان.

وأضاف السمحان أن كل الأعمال الخيرة التي تقدمها الحملة سواء في المحور الطبي أو التعليمي أو الغذائي أو الإغاثي أو الإيوائي، هو ثمرة من ثمرات العمل الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبهمم شعبها المعطاء الذي لا يتوانى أبدا عن تقديم الدعم بمختلف أشكاله لكل الشعوب الشقيقة والصديقة بمختلف الأوقات والظروف.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.