شارك

أحبطت قوات خفر السواحل البحرينية محاولة تهريب 8 من المطلوبين المحكوم عليهم في قضايا إرهابية باستخدام طراد، كان متجها إلى إيران، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية البحرينية السبت.

وأفادت “العربية.نت” أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن وراء التخطيط للعملية كل من صادق مكي جاسم (محكوم بالسجن 10 سنوات، هارب في إيران) وصادق الحايكي (محكوم بالمؤبد، هارب في إيران).

وفي تفاصيل عملية القبض رصدت سفن خفر السواحل الطراد في شمال البحرين وبعد امتناعه عن الوقوف تمت مطاردته وتطويقه والسيطرة عليه وقد تم القبض على 8 أفراد مطلوبين أمنيا. إضافة إلى قائد القارب حسين عبدالله الصفار، من سكنة البلاد القديم، ومساعده محمود حميد المطوع، من سكنة الجفير.

وعثر على بطاقات شخصية ومبالغ نقدية وهواتف نقالة وملابس ومتعلقات شخصية بحوزة المقبوض عليهم بالإضافة إلى جهاز GPS.

يذكر أن الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني قد ترأس السبت اجتماعا أمنيا عالي المستوى، للوقوف على ملابسات واقعة هروب 17 موقوفا من مركز الحبس الاحتياطي بالحوض الجاف، بعد حادث هروب الموقوفين مساء يوم الجمعة الماضي.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق القبض على 11 موقوفا، بالإضافة إلى 5 من المشاركين في التخطيط والتنفيذ لعملية الهروب، فيما تتواصل أعمال البحث والتحري للقبض على بقية الموقوفين الهاربين.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.