شارك

قدم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التهاني، لأمة المسلمين والمسلمات بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وأعلن في صباح الأحد، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، عن الحملة السنوية لشهر رمضان، لتكون هذا العام بعنوان “أمة تقرأ” والتي تهدف لتوفير 5 مليون كتاب، للطلبة المحتاجين في مخيماتاللاجئين، وأيضًا حول العالم الإسلامي.

وتابع “بن راشد” بأن الحملة تستهدف الأطفال، والطلاب اللاجئين بـ 2 مليون كتاب، إلى جانب إنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية، مُشيرًا إلى أسرع طريقة للقضاء على الفقر هي القضاء على الجهل، وأنهم في الإكمارات قرروا الإنتقال من إطعام الجائع وسقي الماء، إلى سقي العقول وتغذية الأرواح.

وقال: ” أول آية “اقرأ” نزلت في شهر رمضان .. وخير ما نتقرب به لله في هذا الشهر الفضيل هي بتطبيق كلمة “إقرأ” عبر توزيع 5 مليون كتاب.. في بعض الدول يتشارك 30 طفلا في كتاب واحد، ومسئوليتنا الحضارية والدينية هي دعم طلاب العلم أينما كانوا”.

وأعلن “بن راشد” أن تلك الحملة ستستمر حتى يوم زايد الإنساني، والذي يُوافق 19 من شهر رمضان المبارك. وأضاف “ندعو رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والخاصة للقيام بدورها المجتمعي والحضاري الذي يمثل الوجه المشرقللإمارات“.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا