شارك

رفع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على رعايته لتظاهرة “سوق عكاظ ” التاريخي .

وأزجى الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين ولنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ولكافة الجنود البواسل وقوات الأمن الداخلي على ما يبذلونه لحفظ أمن وسلامة الوطن والمواطن ، وحمايةً مقدراته والذود عن ترابه الغالي ، وقال إننا لم نكن لنسعد بمثل هذه الفعاليات والأنشطة ؛ لولا الله ثم هذا الأمن والأمان الذي تعيشه المملكة العربية السعودية .

كما أعرب الطريفي باسمه واسم المثقفين عن الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ على جهوده الواضحة بصفته أحد رواد الفكر والثقافة والفنون في هذا المهرجان الذي أثبت نجاحه عاماً بعد آخر من خلال عدد الزوار الهائل الذي يشهده في كل عام مما يعد مفخرة للمملكة وهو ما نقل المهرجان من الإطار المحلي إلى العالمية.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقده معاليه ، عقب تدشين فعاليات سوق عكاظ في دورته العاشرة الليلة الماضية بمحافظة الطائف .

وقال: ” إن سوق عكاظ أصبح تجمعاً دولياً وليس على مستوى المملكة فحسب ، حيث شاهدنا فنانين من مختلف أرجاء العالم العربي والدولي كانت لهم إسهامات وجوائز في سوق عكاظ ” .

وعد وزير الثقافة والإعلام هذا التجمع الثقافي الكبير ، رمزاً للعرب ولسماحة الدين الإسلامي ، وتعبيراً عن الصورة الرائعة للمملكة في عيون العالم .

وكشف الدكتور الطريفي أنه منذ بدء أحداث الحد الجنوبي وطاقم القناة السعودية الأولى والإخبارية من التلفزيون السعودي، إضافة إلى طواقم إخبارية من الإعلام الخاص، تقوم بالتنسيق مع وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وعدد من الوزارات لنقل الأحداث من داخل تلك المناطق ، وقال :” إن التجربة بعد مرور عام ، اكتسب من خلالها الكثير من زملائنا الصحفيين الخبرة ، وأنا فخور بهم ، حيث تعرض بعضهم إلى حوادث على الحد الجنوبي وبعضهم أُصيب، وهؤلاء أيضًا هم جنود وأبطال ، وهم الصحفيون والإعلاميون الذي يقفون بين جنودنا البواسل “.

وأضاف “: إن الحاجة استدعت بعد هذه التجربة إلى عمل دورات تدريبية خاصة بالإعلام الحربي ، ولدينا مجموعة من البرامج التدريبية ، لتشجيع الجيل القادم من الشباب على التغطيات الحربية “.

وأوضح أن الوزارة ستشهد تحولات في المستقبل القريب تتضمن مجموعة من المبادرات ومنها مبادرة تكريم رواد الإعلام والثقافة والصحافة الأحياء أو المتوفين ، وكان لهم أثر في النهوض بدور الإعلام والصحافة في المملكة ، وخص معاليه بالذكر الراحل المذيع ماجد الشبل ، إضافة إلى عدد من الرواد، الذين عملوا في التلفزيون والصحافة وفي قطاعات الإعلام المختلفة .

وبين وزير الثقافة والإعلام أن الصحافة السعودية جزء لا يتجزأ من مرحلة التغير في الوزارة ، مشدداً على الحرص في مشاركة جميع الإعلاميين في هذه المرحلة .

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.